¤ إجماع العلماء على كفر الساحر وقتله. ¤ لا يصح عن النبي -صلى الله عليه وعلى آله وسلم- حديث في فضل الصيام أو القيام في شهر رجب.
¤ لا يصح أن إسماعيل وسارة أو غيرهما دُفِنوا في المسجد الحرام.
¤ من زعم أن القرآن فيه ما يحرض على الإرهاب بالمعنى السيء، أو أنه يحرض على أي شيء شرير فهو كافر إجماعا. ¤ الصواب أنه ليس لصلاة الجمعة سنة راتبة قبلها. ¤ بعض الناس لاعتياده الرياء،...
¤ لا تمكن امرأتك من مصادقة أو محادثة إلا من تكون تقية صالحة.
¤ النسيان الذي ينسب إلى الله يكون بمعنى الترك والإعراض لا بمعنى الذهول والغفلة. ¤ يحرم أكل القردة والدببة والفيلة والتماسيح وكلب البحر وفرس النهر. ¤ الصواب أن المَني طاهر كما هو...
¤ من الآفات عند كثير ممن يحرصون على حفظ العلم -وقليل ما هم -أنه لا يخلص العمل لله. ¤ من علامات خبث القلب وفساده أن يفرح المرء بزللٍ لأخيه المجتهد، أو نسيان من أخيه الحافظ.
¤ كلما كان القلب أفسد، كان عن فهم القرآن أبعد. ¤ الذي يسرف على نفسه من المحرمات، يوشك أن يقع في الفتن والمهلكات. ¤ الإجماع على حرمة أخذ الأجرة على قراءة القرآن. ¤...
¤ القول بأنه لا مانع من أن يعبر الكافر أو الملحد عن كفره وأن يظهره، كفر.
¤ الاستهزاء باللحية كفر؛ لأن الاستهزاء بسنة النبي -صلى الله عليه وعلى آله وسلم- كفر. ¤ بعض الناس من كثرة ما يخالف في الباطن يعاقب بالمخالفة في الظاهر.
¤ حركة الترجمة التي كانت في زمان المأمون والتي لا مثيل لها تذكر بالذم لا بالمدح، إذ كانت الترجمة إنما هي لكتب الفلاسفة وغيرهم؛ مما فيه مخالفة لشرع الله.